آخر الأخبار

مهام شعبة الاعلام :

– تغطية نشاطات السيد المدير العام فيما يخص الزيارات الميدانية واللقاءات والاجتماعات الخارجية وخاصة الاجتماعات في الامانة العامة لمجلس الوزراء لغرض توثيقها وارسالها الى مركز الاعلامي في مقر الوزارة .

-زيارة المحافظات وبشكل دوري للوقوف والتعرف على المشاريع ونسب انجازها وتصويرها وتوثيقها اثناء العمل ونشرها في الوسائل الاعلامية المرئية والمسموعة او نشرها عن طريق موقع التواصل الاجتماعي .

– رصيد ومتابعة الشكاوى في صفحات التواصل الاجتماعي وتحويلها الى الاقسام المعنية والنظر بها واجابة المواطنين عن جميع الاستفسارات .

مهام شؤون المواطنين :

– النظر في شكاوى المواطنين تجاه مديرية البلديات العامة بما يوفر الرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم .

– استقبال المواطنين والموظفين ودراسة طلباتهم والرد عليها وتوجيههم وارشادهم الى الجهة المختصة .

-اطلاع مسؤولي المديرية بصورة مباشرة وغير مباشرة لأداء المؤسسات الحكومية التابعة لها في المحافظات .

– تلقي شكاوى المواطنين وبحثها واحالتها الى المسؤولين مع توفير قاعدة من البيانات حول كل شكوى مشفوعة بالرأي .

-متابعة شكاوى المواطنين التي تكون ناشئة عن سوء الادارة او الاجتهاد الخاطئ او الاهمال والتحقيق في الشكاوى ومساعدة المواطن للحصول على حقوقه دون اللجوء الى القضاء الا اذا كان ضرورياً .

– تخصيص خطوط اتصالات للقسم وتشكيلات الوزارة كافة مثبتة على الموقع الالكتروني وصفحات التواصل ىالاجتماعي لتعريف المواطن بها .

– تحديد يوم واحد بالاسبوع لمقابلة المواطنين مع السيد مدير الدائرة والاستماع الى طلباتهم وشكاويهم وتذليل العقبات وتبسيط الاجراءات .

– رعاية المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بموجب كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء ذي العدد 3818 في 3/1/2012 واستحداث شعبة لهذا الغرض .